منتدى بنات الاردن

منتدى ترفيهي ويحمل العديد من المواضيع المهمه والجميله وفي نفس الوقت يستطيع الاستفاده منهااااا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهبســ الله الرحمن الرحيم ـــمالحمد لله رب العالمين وأفضل الصلاة أكمل التسليم على سيدنا محمد سيد الأولين والآخرين وعلى سائر اخوانه من النبيين والمرسلين وآله وصحبه أجمعين اللهم سبحانك لا علم لنا الا ما علمتنا انك أنت العليم الحكيم
** أدعية من السنة النبوية المطهرة **اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار
اللهم اني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار وفتنة القبر وعذاب القبر وشر فتنة الغنى وشر فتنة الفقر اللهم اغسل قلبي بماء الثلج والبرد ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب .اللهم اني أعوذ بك من الكسل والمأثم والمغرم اللهم اني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات اللهم اني اعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشملتة الأعداء اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي واجعل الحياة زيادة لي في كل خير واجعل الموت راحة لي من كل شر اللهم أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى اللهم ان أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل والهرم وعذاب القبر اللهم آت نفسي تقواها وزكها أنت خير من زكاها أنت وليها ومولاها اللهم اني اعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع ومن نفس لا تشبع ومن دعوة لا يستجاب لها اللهم اهدني وسددني اللهم اني أسألك الهدى والسداداللهم اني اعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك اللهم اني اعوذ بك من شر ما عملت ومن شر ما لم اعمل اللهم رحمتك ارجو فلا تكلني الى نفسي طرفة عين واصلح لي شأني كله لا اله الا انت ( يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ) اللهم اني أسألك العافية في الدنيا والاخرة اللهم أحسن عاقبتنا في الامور كلها واجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة اللهم انانسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وأنت المستعان وعليك البلاغ ولا حول ولا قوة الا بالله اللهم اني اعوذ بك من شر سمعي ومن شر بصري ومن شر لساني ومن شر قلبي ومن شر مني اللهم اني اعوذ بك من منكرات الأخلاق والأعمال والأهواءاللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عني اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا اللهم متعنا بأسماعنا وابصارنا وقواتنا وما احييتنا واجعله الوارث منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا ولا تجعل مصبيتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا اكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا اللهم انا نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل اثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار اللهم احفظني بالاسلام قائما" واحفظني بالاسلام قاعدا" واحفظني بالاسلام راقدا" ولا تشمت بي عدوا" ولا حاسدا" اللهم اني أسألك من كل خير خزائنه بيدك وأعوذ بك من كل شر خزائنه بيدكاللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي واسرافي في امري وما انت اعلم به مني اللهم اغفر لي هزلي وجدي وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي اللهم اني اعوذ بك من يوم السوء ومن ليلة السوء ومن ساعة السوء ومن صاحب السوء ومن جار السوء في دار المقامة اللهم اني أسألك الجنة وأستجيرك من النار .ربي انزلني منزلا" مباركا" وأنت خير المنزلينأنت ولي في الدنيا والآخرة توفني مسلما" وألحقني بالصالحينحسبي الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيمربنا أتمم لنا نورنا واغفر لنا انك على كل شىء قدير ربنا هب لنا من ازواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين اماما"رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء ربنا اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب ربنا لا تؤاخذنا ان نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا اصرا" كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين رب هب لي حكما" وألحقني بالصالحين واجعل لي يسان صدق في الآخرين واجعلني من ورثة جنة النعيم .

المواضيع الأخيرة

» دورة الهيكل التنظيمى للعلاقات العامة ومسئوليات العاملين به والعوامل المؤثرة فيه (Protic For Training )
الثلاثاء يناير 06, 2015 3:48 am من طرف امانى مرسى

» دورة أمن الوثائق والمعلومات المستندية بالحاسب الآلي (Protic For Training )
الثلاثاء يناير 06, 2015 3:23 am من طرف ريهام حسنى

» دورة برنامج المهارات الإعلامية المؤثرة في الرأي العام – لعام 2015م (Protic For Training )
الإثنين يناير 05, 2015 2:01 am من طرف امانى مرسى

» دورة نظم المعلومات ودورها فى دعم القرارات الإدارية بإستخدام الحاسب الآلي – لعام 2015م (Protic For Training )
الأربعاء ديسمبر 31, 2014 12:41 am من طرف ريهام حسنى

» دورة برنامج أدوات تنمية مهارات مسئولي المخازن والمستودعات – لعام 2015م (Protic For Training )
الإثنين ديسمبر 29, 2014 4:06 am من طرف ريهام حسنى

» دورة التقنيات المتقدمة في إدارة اللوجستيات وسلاسل الإمداد والمخاطر بمنهجية 6 سيجما – لعام 2015م (Protic For Training )
الأربعاء ديسمبر 24, 2014 2:15 am من طرف ريهام حسنى

» دورة المهارات الإدارية لمدير المشروع الناجح – لعام 2015م (Protic For Training )
الثلاثاء ديسمبر 23, 2014 3:47 am من طرف ريهام حسنى

» دورة إدارة الإنتاج وبحوث العمليات بإستخدام الحاسب الآلي – لعام 2015م (Protic For Training )
الثلاثاء ديسمبر 23, 2014 3:04 am من طرف امانى مرسى

» دورة التخطيط الإعلامى الفعال وإدارة الأزمات إعلامياً – لعام 2015م (Protic For Training )
الثلاثاء ديسمبر 23, 2014 12:24 am من طرف ريهام حسنى

التبادل الاعلاني


    طريقة صحية لتناول الوجبات السريعة !!

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin المدير العام
    Admin المدير العام

    عدد المساهمات : 358
    نقاط : 837
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 15/08/2009
    العمر : 29
    الموقع : http://girlsjordanday.forumsmusic.com/profile.forum?mode=editprofile

    طريقة صحية لتناول الوجبات السريعة !!

    مُساهمة من طرف Admin في الجمعة أكتوبر 23, 2009 3:32 pm


    <H1 class="lnk1 bld fnt14 alinr">طريقة صحية لتناول الوجبات السريعة !!</H1>



    فى وقتنا هذا من الصعب جدا التخلى عن تناول الوجبات السريعة، فهي تغرينا


    بأسعارها الرخيصة وسرعة الحصول عليها فى غضون دقائق معدودة.

    ولكن سلاسل مطاعم الوجبات السريعة تقدم جرعة


    ضخمة من الدهون والسعرات الحرارية جنبا الى جنب مع الراحة، والمشكلة هى أن تناول هذه الأنواع من الأطعمة بانتظام يمكن أن يساهم فى البدانة وأرتفاع مستويات الكوليسترول وأرتفاع ضغط الدم وغيرها من الأمراض الخطيرة.

    ومن ناحية أخرى فأن معظم الناس لا يدركون أن متوسط الوجبات السريعة يمكن أن تحتوى على أكثر من 1000 سعر حرارى.فسندوتشات البارجر والدجاج تحتوى على ما يقرب من 1.200 سعر حرارى بالإضافة الى ما يزيد عن 60 جم
    من الدهون و 1000 ملليجرام من الصوديوم، ومن خلال تناول وجبة واحدة من الوجبات السريعة فأنت فى طريقك الى أخذ احتياجاتك اليومية الكاملة من الدهون والسعرات الحرارية والملح.

    استراتيجيات ينبغى الأخذ بها:علينا ألا نفكر دائما أن الوجبات السريعة هى المهددة لحياتنا وأنها طريقنا الى أمراض القلب وانسداد الشرايين، فهناك العديد من المطاعم الشهيرة الآن التى تقدم الوجبات الصحية والمفيدة، وقبل التحرك لتناول أى من الوجبات السريعة،علينا العودة الى النصائح الآتية:

    عند تناول البارجر علينا:
    - أطلب الحجم الأصغر من شرائح البارجر، مع المزيد من الخس والبصل والطماطم.

    - تجنب تناول الجبن معه والتى تعطينا نحو 100 سعر حرارى ومايقرب من 8-10جم من الدهون.

    - أن نكن حذرين من الأضافات الأخرى كعيش الغراب أو اللحم المقدد ،والتى تضيف إلينا نحو 90 سعر حرارى و 8جم من الدهون.

    - تناول الماستردا أو الكاتشاب والتى تخلو من الدهون.

    عند تناول السمك والدجاج:
    - فالدجاج أو السمك المقلى يحتويان على المزيد من الدهون مثل شرائح البارجر الكبيرة.

    - وبدلا من ذلك فيمكن اختيار الدجاج والسمك المشوى

    - تجنب بعض الصلصات كصلصة المايونيز مثلا،أو أن يتم تناولها جانبا وبمقدار معتدل.

    - الدجاج المخلى يحتوى على أقل من نصف الدهون والسعرات الحرارية
    الموجودة فى الدجاج المشوى.إذا كان المطعم يقدم دجاجا مشويا،فيمكن اختياره مع الحرص على إزالة الجلد.

    عند تناول السلطات:
    - يفضل طلب السلطة مع الدجاج المشوي

    - تناول السلطة التى تحتوى مكوناتها على القليل من السعرات الحرارية والدهون،حيث أن مكونات السلطة المعتادة تعطى ما يزيد عن 200 سعر حرارى و 15جم
    من الدهون.

    عند تناول الشوربات:
    - فكوب واحد من الصودا يحتوى على 425 سعر حرارى و 26ملعة من السكر

    - بعض المشروبات الأخرى والممزوجة باللبن يمكن أن تحتوى على 360 سعرحرارى و10جم من الدهون.

    - ينبغى طلب الشاى الغير محلى أو الحليب منخفض الدسم.

    - وصفة ذهبية:يمكنك ملء 3/4 الكوب من الماء مع إضافة الليمون، فهذا المشروب يسمى مشروب خفض السعرات الحرارية.

    الحد من المقليات وشرائح البصل:
    - فحتى طلب القليل من المقليات وشرائح البصل يمكن أن يعطى ما يقرب من 200 سعر حرارى و 10جم من الدهون.

    - ولكن إذا اضطر الحال لذلك أو كنت برفقة أحد الأصدقاء العاشقين للمقليات أو شرائح البصل، فيمكنك طلب السلطة التى تحتوى مكوناتها على القليل من السعرات الحرارية.

    عدم المغالاة فى الحجم:
    - فينبغى تجنب الأطعمة التى تحتوى على كلمة"الكومبو"،كينج سايذ"،"سوبر".

    - فعليك تجنبها أو أن تكونى فريسة لمزيد من الجرعات الهائلة من الدهون والسعرات الحرارية.

    خيارات أخرى صحية:
    - الفلفل الحار، مع أو بدون الأرز والبطاطس المطبوخة.

    - البطاطس المطبوخة مع تجنب إضافتها مع الزبد أو الجبن،بل يمكن أن يتم تناولهم جانبا.

    - ثمرات الفاكهة

    - اللحم البقرى المشوى مع إضافة المزيد من الخس والطماطم وغيرها من الخضروات مع الإبتعاد عن الصلصات.


    _________________
    [b][i]
    اهلا وسهلا فيكم في منتدى بنات الاردن احلا اردن
    وبتمنى انو هالموضوع اعجبكم ونال اعجابكم
    شكرا لتواجدكم من اسرة هذا المنتدى نورتو
    avatar
    اردنية وافتخر
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد المساهمات : 22
    نقاط : 32
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 12/02/2011
    العمر : 19
    الموقع : الاردن

    رد: طريقة صحية لتناول الوجبات السريعة !!

    مُساهمة من طرف اردنية وافتخر في الخميس مارس 31, 2011 2:26 am

    مشكوووووره I love you

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 19, 2017 7:16 am